منتديات اشعار وخواطر برعاية الشاعر عمر القاضي

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( مملكة بائع الورد للشعر والخواطر ) https://www.facebook.com/roseking2013

المواضيع الأخيرة

تصويت

سجلوا حضوركم بجنسياتكم
9% 9% [ 74 ]
5% 5% [ 40 ]
6% 6% [ 48 ]
5% 5% [ 39 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 40 ]
5% 5% [ 42 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 42 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 40 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 39 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 44 ]
4% 4% [ 37 ]
4% 4% [ 37 ]
5% 5% [ 38 ]
4% 4% [ 37 ]

مجموع عدد الأصوات : 825

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

سحابة الكلمات الدلالية

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 29 بتاريخ الأحد سبتمبر 15, 2013 3:28 pm


    ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    شاطر
    avatar
    حلا الرياض

    عدد المساهمات : 120
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف حلا الرياض في الأربعاء يونيو 13, 2012 12:40 pm

    منين بالله؟ (كاريكاتور عن البرقع يثير هياجا في جامعة بيرزيت)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    هيفاء وهبي بالبرقع الخليجي
    نشر بتاريخ: 2012-06-11
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




    فلسطين-القدس-نقطة نت: كاريكاتورات عن تعدد الزوجات وعن البرقع الذي يغطي المرأة من اخمص قدميها الى رأسها أثارت هياجا في جامعة بيرزيت. فهل هذا موضوع داخلي صغير أم لا؟ كما تكتب الكاتبة الاسرائيلية المناصرة للقضايا الوطنية الفلسطينية عميرة هاس - ونقطة واول السطر





    صديق شاب اعتقد بانه لا ينبغي لي أن أكتب. الا اكتب ماذا؟ ان طلابا في جامعة بيرزيت هددوا محاضرا علق على باب مكتبه كاريكاتورات تتعلق بتعدد الزوجات والبرقع (اللباس الذي يغطي المرأة من أخمص قدمها حتى الرأس). المحاضر نفسه رفض الحديث في الأمر – هكذا سمعت بشكل غير مباشر – ومن دائرة العلاقات العامة في الجامعة اجابوني شاكرين لي اهتمامي، ولكن هذا موضوع داخلي صغير جدا تجري معالجته.



    من أصدقاء المحاضر لم آخذ الانطباع بان هذا شأن صغير: التهديدات (هاتفيا وفي الشبكات الاجتماعية) كانت مخيفة للغاية. كما أن طالبة روت لي عن ذلك لاول مرة لم افهم منها أن هذا شأن صغير. فهمت ان الحرم الجامعي طلاب ومحاضرين على حد سواء – هاج بالذات قبل اسبوعين، وعلى مدى بضعة ايام، هاج على الكثير من الشائعات. مثلا، على أن المحاضر "مسيحي" وهو لا، والشائعة الاشد خطورة – بان المحاضر سيقدم الى محاكمة انضباطية. الشائعة الكاذبة هذه انسجمت مع انطباع احدى الطالبات بان معظم زملائها غضبوا من الكاريكاتور.


    ليس واضحا كم من الناس رآه حقا، ولكن الاغلبية "عرفوا" بان الكاريكاتورات تسخر من النبي محمد وهذا محظور، قالت الطالبة.



    أحد الكاريكاتورات أظهر سوبرمان مع لحية، والى جانبه امرأة تطلب الزواج منه. "آسف"، أجابها، "ولكن عندنا في الكوكب مسموح الزواج بأربعة فقط".


    الكاريكاتير الثاني يظهر شخصا يتحدث الى ستار ظنا منه أنها زوجته التي تلبس البرقع دوما. الكاريكاتورات ليست شيئا خاصا، قال لي احد المحاضرين. القليل من الصبيانية، وليس بالضبط الطريقة التي تثير النقاش المرغوب فيه للعادات الاجتماعية الذي هو ايضا يتفق اتفاقا تاما مع انتقادها. ولكن من اقوال ذاك المحاضر فهمت في أن الانطباع ايضا وكأن معظم الطلاب شعروا بالاهانة من الكاريكاتورات هو انطباع مغلوط. قبل كل شيء، قال لي – هذا فصل صيفي.


    عدد الطلاب والمعلمين الذين يتواجدون في الحرم الجامعي صغير على أي حال. وثانيا، "الشبيبة" (منظمة الطلاب المتماثلة مع فتح، والتي لديها أغلبية المقاعد في مجلس الطلبة) أصدرت منشور تأييد للمحاضر وحرية التعبير. كما أن لجنة المحاضرين أصدرت بيان تأييد للزميل موضع الهجوم ومع حرية التعبير، ولكن من جهة اخرى كانت هذه فرصة لبعض المحاضرين كي يقترحوا – في مراسلات بريدية الكترونية داخلية – الغاء بعض المساقات الليبرالية جدا برأيهم، واستبدالها باخرى. محاضرون آخرون عارضوا.



    في مرحلة مبكرة من الازمة شكلت الجامعة لجنة فحص. قبل نحو اسبوع استقبل الطلاب والمحاضرون نتائجها بالبريد الالكتروني من مكتب الرئيس. قبل كل شيء، جاء في الرسالة، المحاضر أوضح بأن الرسومات التي علقها لا ترمي على الاطلاق الى الهزء بالاسلام.


    هذه كانت دعوة لنقاش نقدي لعادات اجتماعية معينة. ثانيا، ستتابع اللجنة الشكاوى التي رفعها العميد ضد الطلاب المشبوهين بتهديد المحاضر. ثالثا، توجد اساليب لتحديد برامج التعليم الاكاديمية – وليس دارجا أن يتم الامر بالبريد الالكتروني. ورابعا – الجامعة متمسكة بحرية البحث، التعليم والرأي واحترام الاديان والمعتقدات، وتسجل كل استخدام للعنف أو التهديد.



    الصديق الشاب الذي أوصى الا اكتب قال: "سيقولون ان مراسلة اسرائيلية تؤيد محاضرا وآراءه، وهذا سيعمل ضده". هذه المراسلة تكتب ايضا عن الكفاح الشعبي ضد الاحتلال وعن نشاطات ونشطاء شجعان، من سكان قرى النبي صالح وبلعين، مثل ناريمان التميمي وعبدالله ابو رحمة.



    هل يفترض بهذا أن يعمل ضد اولئك بين الشباب الفلسطيني؟ لولا أشار الحدث في بيرزيت الى ظاهرة اسكات الاراء بدعوى المس بالمشاعر الدينية، لما كان بالفعل مجال لتناوله. وبالمناسبة، قبل بضع سنوات أدى طلاب في الجامعة الامريكية في جنين الى طرد محاضرة درست مقاطع من كتاب مرجان سترابي – "درس بوليس" احد كاريكاتورات الفنانة الايرانية الفرنسة مس بمشاعرهم الدينية، قالوا.




    المكان الطبيعي للبحث في العادات الاجتماعية القمعية (أو لا) في المجتمع الفلسطيني ليس في الصحيفة الاسرائيلية.




    وحتى لو كان وجه شبه مع تكتيكات الاسكات الاسرائيلية لمناقشات اخرى. كما أن ثمة منطق في المسألة الكامنة، هل ينقص المراسلة الاسرائيلية مواضيع للعمل عليها، وتتعلق ايضا بمجتمعها، ولكن لاسباب تتعلق بانعدام الاهتمام الجماهيري لا تصل الى علم القراء الاسرائيليين. مثال: اغلاق الطريق الذي يربط كفر قدوم باراضيها الزراعية ونابلس، والتي لاجل ذلك تتظاهر القرية اسبوعيا والجيش الاسرائيلي يفرق المظاهرات بالقوة. مع جرحى كل اسبوع.




    منذ زمن تعلمت بانه يصعب الاجابة على سؤال يتقدم به الفلسطينيون مباشرة "هل تؤمنين بالله". ما كان يمكنني أن أكذب، حين سألتني هذا السؤال شكرية عبد الهادي، من قرية النبي صموئيل المحاصرة والمنقطعة والمخنوقة تحت محظورات البناء ومحظورات الحركة. هذه المرأة، في السبعينيات من عمرها، قضت معظم الـ 45 سنة الاخير من عمرها في الدفاع عما تبقى من اراضيها، والتي ممثل معظم اراضي القرية صادرتها اسرائيل في صالح جدران الأمن والحدائق الوطنية بعد أن سقطت في ايدي مزيفي وثائق الملكية. كجواب، اقتبست على مسمعها ما تقوله احدى معارفي المتدينات (يهودية) حين تسمع عن اسلوب آخر من اساليب سلطتنا الغريبة: "لا ريب، مكاننا في جهنم مضمون". "آه"، قالت لي عبد الهادي. "فهمت، انتِ لا تؤمنين بالله، ولكنكِ تؤمنين بجهنم".


    هآرتس- عميرة هاس

    avatar
    حلا الرياض

    عدد المساهمات : 120
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف حلا الرياض في الجمعة يوليو 20, 2012 5:39 am

    خبير سعودي :درجات الحرارة قد تصل لـ70 مئوية في السعودية خلال شهر أغسطس ..!!



    الجمعة, 13 تموز/يوليو 2012 06:31
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]طقس فلسطين|أ.عبدالرحمن سياعره-

    توقع خبير فلكي سعودي أن تصل درجة الحرارة في السعودية إلى 70 درجة مئوية خلال الشهرين الحالي والمقبل، فيما ستتجاوز الـ50 درجة في الظل. وقال الدكتور خالد الزعاق الباحث الفلكي وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إن موسم "التويبع" بدأ يوم الجمعة الماضية، وفيه يكون وضع الشمس في أعلى نقطة لها، لتبدأ تنفث الحرارة من جوفها، حسب الموقع الالكتروني لصحيفة "الوطن" السعودية . وأضاف الزعاق أن هذا العام يعتبر من أكثر السنوات حرارة، حيث من المتوقع ان يكون الصيف شديد الحرارة خلال الـ 60 يوما المقبلة، متوقعا أن "تتجاوز فيه الحرارة 50 درجة مئوية في الظل، وتتجاوز 70 درجة مئوية تحت أشعة الشمس المباشرة على الأسطح البيضاء ورمال الصحراء.

    فهل تصدق توقعاته.

    صحيفة الوطن
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    عدد المساهمات : 543
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الأحد أغسطس 05, 2012 6:07 pm

    بلدية البيرة فلسطين

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    بااااائع الورد

    عدد المساهمات : 360
    تاريخ التسجيل : 16/08/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف بااااائع الورد في الإثنين أغسطس 27, 2012 8:30 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأربعاء سبتمبر 12, 2012 4:10 pm




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    للاستماع إلى الحديث الإذاعي كاملاً عبر الرابط:
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    قلصنا نفقات أساسية لنتمكن من التدخل بإجراءات تعالج الآثار المترتبة على الارتفاع في الأسعار
    فياض: أناشد الأشقاء العرب للوقوف مع شعبنا وتمكين السلطة من التغلب على الأزمة المالية

    شدد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على أن الحكومة بذلت جهوداً كبيرة لتوفير الموارد الكفيلة للتدخل وللتخفيف من صعوبة الأوضاع المعيشية، وأكد على أن الحكومة ولجانها المُختصة عقدت سلسلةً من الاجتماعات والحوارات، بما في ذلك في إطار الحوار الاقتصادي والاجتماعي، وأقرت عدداً من الإجراءات والتدابير الكفيلة بتجاوز الأزمة. وقال: "مع تفاقم صعوبة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بسبب ارتفاع في أسعار بعض السلع الأساسية، ضاعفت الحكومة جهودها واتصالاتها ومشاوراتها على كافة المستويات في محاولة لتوفير الموارد الكفيلة بتمكين الحكومة، من التدخل للتخفيف من هذه الأعباء والصعوبات التي تواجه المواطنين".

    واستعرض رئيس الوزراء خلال حديثه هذه الإجراءات والتدابير، والتي كان قد أعلن عنها في مؤتمر صحفيّ عقده يوم أمس الثلاثاء، وهي قرار صرف نصف راتب شهر آب، وبما لا يقل عن ألفي شيكل اليوم الأربعاء، مؤكداً على أن الحكومة ستواصل جهودها لاستكمال دفع باقي الرواتب في غضون أقل من أسبوع. هذا بالإضافة إلى قرار تقليص إضافي في نفقات الوزارات والمؤسسات الحكومية، باستثناء وزارات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية، وبما يشمل على وجه الخصوص وقف الالتزام بأية نفقات جديدة تتعلق بمهمات السفر والإيجارات، والمصاريف الإدارية، وخاصة المُتعلقة بالمواصلات والمحروقات في كافة المؤسسات الرسمية، لحين تجاوز الأزمة المالية الراهنة. كذلك قرار الحكومة تخفيض ضريبة القيمة المضافة إلى 15% والذي يُمثل الحد الأدنى الممكن حالياً، وذلك اعتباراً من 1/10/2012. وأشار فياض على أنه سيتم استخدام الوفر الناتج عن هذه التقليصات للتعويض عن النقص في الإيرادات المترتب على هذا الإجراء. كما تضمنت القرارات التي اتخذتها الحكومة، إعادة أسعار كل من الديزل والكاز وغاز الطهي إلى ما كانت عليه في نهاية شهر آب اعتباراً من اليوم الأربعاء، والتعويض عن النقص في الإيرادات الناجم عن ذلك من خلال الاقتطاع من رواتب الفئات العليا في كافة المؤسسات الرسمية، وبما يشمل الوزراء ومن في حكمهم من الفئة الخاصة، وبشكل مُتدرج حسب مستوى الدخل. هذا بالإضافة إلى تشديد الرقابة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني لمنع الاستغلال والارتفاع غير المبرر في أسعار السلع الأساسية، من خلال آليات لتحديد هامش الربح بما ينسجم مع هذه التوجهات، واتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين، وذلك بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتعزيز التنافس في الاقتصاد الوطني. وأكد فياض على أن الحكومة أقرت استكمال الحوار بشأن الحد الأدنى للأجور بما يفضي إلى تحديده في موعد أقصاه 15/10/2012. وكذلك دفع كافة الاستردادات الضريبية لقطاع الزراعة خلال أسبوعين وإعطاء الأولوية للمعاملات المُستقبلية التي تخص هذا القطاع، وقال رئيس الوزراء: " إن جوهر ما اتخذناه من قرارات استند على تقليص في نفقاتٍ أساسية لسد العجز الإضافي الناتج عن الإجراءات المُتخذة لمعالجة الآثار المترتبة على الارتفاع في الأسعار".

    وأكد فياض على أن السلطة الوطنية تُعاني منذ أكثر من عامين من أزمةٍ ماليةٍ حادة وخانقة بسبب نقص ورود المساعدات الخارجية وهي الأزمة التي حرص دوماً على مصارحة أبناء شعبنا بطبيعتها وعمقها، وقال: "من منطلق الصدق والصراحة، وضرورة إشراك المواطن بما تواجهه السلطة الوطنية من أزمةٍ مالية، كنت قد صارحتكم دوماً بطبيعة وعمق هذه الأزمة، والتي هي الأخطر منذ نشوء السلطة الوطنية".

    وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة كانت قد اتخذت سلسلةً من الإجراءات والتدابير التقشفية لترشيد الإنفاق الحكومي، وبما لا يمس الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، وعملت على تحسين الإيرادات، ذلك كله بهدف تقليص درجة الاعتماد على المساعدات الخارجية، وتعزيز قدرتنا الذاتية، بما يساهم في تعزيز قدرة شعبنا على الصمود، وتحصين قرارنا السياسي الوطني من أية ضغوط أو من أي ابتزاز.
    وشدد فياض على أن السلطة الوطنية تمكنت من تحقيق تقدم في هذا الاتجاه، وقال: "المفارقة أنه ورغم ذلك كله استمر النقص في ورود المساعدات الخارجية، الأمر الذي فاقم في إضعاف قدرة السلطة الوطنية على الوفاء بالالتزامات المطلوبة منها، بما اشتمل على تأخير صرف رواتب الموظفين". وأكد رئيس الوزراء على أن كل ذلك ترافق مع فشل الجهود السياسية الدولية لوقف الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية ضد شعبنا وحقوقه ومقداراته وموارده وحركة اقتصادنا الوطني، والتي يعزى إليها في المقام الأول العجز البنيوي في موازنة السلطة.

    وجدد فياض خلال حديثه على حق شعبنا المُطلق في التعبير عن رأيه بكافة الوسائل السلمية والديمقراطية، وقال: "الحق في حرية التعبير حق مقدس، وكلي ثقة بأن شعبنا يرفض ما صاحب هذه الاحتجاجات من مظاهر فوضى وتخريب والتي شملت الاعتداء على الممتلكات الخاصة والمنشآت العامة، وعلى أفراد الأمن الذين أبدوا كل الحرص على ضمان وصون حرية التعبير، وعلى حماية الوطن ومؤسساته"". وأعرب فياض عن اعتزازه وثقته الأكيدة بأن شعبنا سيحمي مقدراته وكل ما من شانه الإسهام في تعزيز صموده في وجه الاحتلال وإجراءاته وممارساته.

    وفي ختام حديثه، ناشد رئيس الوزراء المانحين، وخاصة الأشقاء العرب للوقوف مع شعبنا والإسراع في تحويل أكبر قدر ممكن من المساعدات الكفيلة بتمكين السلطة الوطنية من الاستمرار في أداء مهامها، وفيما يهدف أساساً، وفي المقام الأول، إلى تمكين شعبنا من الاستمرار في الصمود والثبات على أرضه وصولاً لتحقيق استقلاله الوطني في كنف دولة فلسطين المستقلة، بعاصمتها القدس، على كامل أرضنا المحتلة منذ عام 1967.

    للاستماع إلى الحديث الإذاعي كاملاً عبر الرابط:
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأحد سبتمبر 16, 2012 12:15 pm

    السلام عليكم

    الانتخبات البلدية الفلسطينية واحتمالات تاجيلها

    جرى في الاونة الاخيرة عملية تقديم قوائم المرشحين لانتخابات المجالس المحلية الفلسطينية في المناطق الخاضعة للسلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية فقط

    وتقديرنا ان هناك مزاج شعبي وان كان في بداياته تستقرا ان الحكومة الفلسطينية ربما تكون غير جادة في عقد الانتخابات في موعدها المقرر في 20 اكتوبر القادم

    واصحاب هذا المزاج يقولون ولو بصوت خافت النبرة ان جهات في الحكومة الفلسطينية ارادت باعلان اجراء الانتخابات ضرب عدة عصافير بحجر واحد

    - التخلص من بعض رؤساء البلديات المنتخبين ديمقراطيا بطريقة ذكية وغير محرجة وذلك بان القانون الفلسطيني ينص على ان من اراد ترشيح نفسه للبلديات والمجالس المحلية تقديم استقالته بمجرد انتهاء الموعد الرسمي لاقفال باب الترشح والقوائم المتقدمة للترشيح

    - جلب بعض الاموال للخزينة الفلسطينية من خلال براءة الذمية المالية التي يجب ان يقدمها المرشحون وذلك بعد دفع جميع المستحقات المالية من كهرباء وماء وضرائب شخصية وخلافة

    - ااردت جهات في الحكومة استقراء النشاط الانتخابي للفصائل والجهات الفلسطينية وقياس شعبية هذا الفصيل او ذاك

    الظروف المشجعة على التاجيل

    ---------------------------

    - ياتي عقد الانتخابات في عز موسم قطاف الزيتون الرئيسي والمهم في الاقتصاد الفلسطيني وسط انشغال نصف الشعب الفلسطيني تقريبا في موسم القطاف بمعنى اخر المجال يكون محدود للتحرك الانتخابي بين الناس نظرا لانشغال العائلة بكاملها في القطاف ونومهم مبكرين نتيجة التعب والارهاق حيت ان يوم قطاف الزيتون يبدا من السادسة صباحا وينتهي بعد اذان المغرب باختصار من مستعد لحضور مهرجان انتخابي او استقبال مرشحين في بيته

    - ياتي الموعد اثناء مو سم الحج تستطيع ان تقول ان عشرة الاف صوت انتخابي ستضيع على جميع القوائم

    - الاهم من ذلك ان الانتخابات ستجرى في الضفة فقط مما يعني ان السلطة بدات تقتنع وتستلم للامر الواقع انها فعلا لا تستطيع عمل شيئ بالنسبة للوضع في غزة وهدا موضوع بالغ الخطورة مما يعطي المبرر والحجة للبعض بان يطالبون باجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية كذلك في الضفة لوحدها مما يعني اعتراف بالانقسام وانفصال الضفة عن غزة او العكس صحيح

    -------------

    على هذا الاساس نتوقع تاجيل هذا التمرين الانتخابي الذي اشبهه بما يفعله الدفاع المدني باجراء تمرين اخلاء وطوارئ وهمي ليقيس استعدادات الاجهزة المختلفة والناس كذلك

    ولا تفهمونا غلط

    اخوكم الشاعر عمر القاضي
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الإثنين سبتمبر 17, 2012 4:58 pm

    pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]التفاصيل وتنفيذ التعهدات والاتفاق على الاسعار من خلال مكتب الاعلانات في محافظة سلفيت

    وكذلك لاعلاناتكم

    جوال رقم 0599586914 الاخ ابو ناصر


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الإثنين نوفمبر 26, 2012 9:04 am

    البرنامج السياسي



    مقدمة

    بعد هزيمة حزيران عام 1967، وجد شعب فلسطين نفسه داخل الأرض المحتلة وجها لوجه مع عدوه وعلى ارضه ، وكان من الطبيعي أن يهب لمقاومة الاحتلال رغم هول الهزيمة وملابساتها المريرة ،لقد أسفرت هزيمة حزيران عن احتلال إسرائيلي لما تبقى من فلسطين بحدودها الانتدابي عام 1948، وكانت بمثابة إعلان صريح عن عجز البرامج السياسية والعسكرية للأنظمة العربية التي غيبت الدور الفاعل للشعب الفلسطيني، وتصدت لمعالجة القضية الفلسطينية منذ عام 1948، ورغم الآثار المأساوية المدمرة للهزيمة إلا أنها أطلقت حيوية شعبيه نادرة المثال تمثلت في المقاومة المسلحة وفي التفاف الفلسطينيين في الوطن والشتات حول المنظمات الفدائية التي تمكنت من تثوير منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة هيكلتها الجديدة وصولا إلى انتزاع حقها في قيادة الشعب الفلسطيني باعتبارها ممثله الشرعي والوحيد في المحافل العربية والدولية .

    وجاءت انطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مواكبة لتلك الحيوية الشعبية التي أطلقت من عقالها كانت إحدى تجلياتها السياسية والتنظيمية. عندما انبثقت من قلب فلسطين ومن مدينة القدس في الخامس عشر من تموز 1967، ومن أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف طبقاته وفئاته الاجتماعية الذين تحملوا كل أنواع الاضطهاد وكبت الحريات، وممن شاركوا في مسيرته النضالية خلال سنوات عديدة ليعبروا من خلال تنظيمهم عن إرادة شعبنا في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي والثورة على الظلم والاغتصاب ولتحقيق آمال شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني. والجبهة منذ انطلاقتها خاضت إلى جانب فصائل الحركة الوطنية الفلسطينية في الوطن والشتات جميع معارك تجسيد الكيانية السياسية والدفاع عن الثورة والشعب وأسهمت بجهودها المخلصة في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية من خلال المشاركة في الصيغ الوحدوية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية والدفاع عن وحدة الثورة والشعب، وتابعت الجبهة تحمل مسؤولياتها الكفاحية من خلال مشاركتها في السلطة الوطنية الفلسطينية باعتبارها تجسيدا للكيانيه الوطنية على الأرض الفلسطينية وخطوة على طريق إقامة الدولة الفلسطينية دولة الشعب الفلسطيني أينما تواجد .

    وفي سياق ذلك الكفاح المجيد قدمت الجبهة كوكبه تلو الأخرى من الشهداء والأسرى، وتصلب عودها، وتعمقت منطلقاتها الأساسية استنادا إلى المراجعة الدائمة والنقد الذاتي وشجاعة تصويب الأخطاء .


    الفصل الأول:
    الهوية والتعريف

    جبهة النضال الشعبي الفلسطيني هي حزب وطني ديمقراطي. تناضل مع مختلف فصائل
    الحركة الوطنية الفلسطينية في الوطن والشتات من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره بنفسه وممارسة سيادته على أرضه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

    ترى الجبهة استنادا إلى الخبرات التي أفرزها الصراع العربي والفلسطيني الإسرائيلي على مدار قرابة قرن من الزمن، وإدراكا منها لطبيعة موازين القوى الإقليمية والدولية التي شهدت تحولات جذريه في السنوات القليلة الماضية إن الأهداف التي تصدت الحركة الوطنية الفلسطينية لإنجازها منذ وعد بلفور والمتمثلة في تحقيق الكيانية الفلسطينية وتحرير فلسطين من الغزوة الصهيونية الاستيطانية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني ستبقى في الوقت الحاضر والمستقبل كما كانت في الماضي النبراس الهادي للوطنيين الفلسطينيين في كفاحهم، والبوصلة التي ترشد خطاهم في المنعطفات الاضطرارية لتمكينهم من عدم الخلط بين الأهداف المرحلية المشروعة والأهداف التاريخية الشرعية أو وضع إحداها في حالة تناقض مع الأخرى .
    وإدراكا من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لطبيعة المرحلة الراهنة باعتبارها مرحلة تتداخل فيها مهمات التحرر الوطني مع مهمات التحرر الاجتماعي، وترسيخ أسس البناء الديمقراطي للمؤسسات الوطنية، وصولا إلى إقامة المجتمع المدني الفلسطيني، فإن غالبية الشعب الفلسطيني، تصطف خلف شعار، دحر الاحتلال وإنجاز الاستقلال الوطني،وتحقيق العودة وتقرير المصير، وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

    تناضل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من أجل تعميق شكل ومضمون الوحدة الوطنية الفلسطينية، على أسس جبهوية ديمقراطية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وتدعوا إلى تفعيل مؤسساتها وأطرها على أسس ديمقراطيةحقيقية، اخل الوطن وخارجه، باعتبارها القيادة السياسية العليا لشعبنا في كافة أماكن تواجده حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة .

    كذلك ترى الجبهة أن القوى الديمقراطية الفلسطينية مدعوه لبذل جهودها وفتح باب الحوار لتتمكن من إرساء دعائم وحدة حقيقية وفاعله في إطار تجمع ديمقراطي فلسطيني على ارضية الانفتاح والتعددية الفكرية والتجديد الديمقراطي والمراجعة النقدية الشاملة .

    إن بناء البديل الديمقراطي، نهجا وبرنامجا يعيد التوازن إلى الحياة السياسية الفلسطينية،

    والمجتمع الفلسطيني. ويعبر عن مصالح أوسع فئات الشعب الفلسطيني،ويشق الطريق لإنجاز الحقوق الوطنية لشعبنا، وصيانة وتعميق وحدته الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، والدفاع عن مكتسباته وحقوقه السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

    إن قيام السلطة الوطنية الفلسطينية على الأرض الفلسطينية، شكل خطوة نوعية جديدة في مسار القضية الفلسطينية، باعتبار أن السلطة هي مرحلة انتقالية تمهد الطريق لبناء دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس.

    أما بالنسبة للدولة الفلسطينية المستقلة فان جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ترى أن الصيغة السياسية المنسجمة مع التجربة الكفاحية للحركة الوطنية الفلسطينية والتي تستجيب لطموحات الشعب الفلسطيني هي قيام نظام برلماني حر يقوم على التعددية السياسيةوالحزبية وانتقال السلطة والتداول عليها بشكل سلمي وديمقراطي ومع مبدأ الفصل ما بين السلطات الثلاث التشريعيه، والقضائيه، والتنفيذية وضمان حقوق جميع المواطنين التي يكفلها الدستور بما فيها حرية التعبير والتجمع والتنظيم السياسي والنقابي بصرف النظر عن العرق أو الجنس أو الدين والعمل على إقامة مجتمع فلسطيني تسوده مبادئ العدالة والمساواة، على أسس اشتراكية ديمقراطية منسجمة مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي، والحضاري التاريخي الموروث لشعبنا.

    تسترشد جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، في تحليلها للواقع الملموس بالمنهج الجدلي والعلمي ومن الاتجاهات الفكرية العقلانية في الحضارة العربية الإسلامية، والفكر الإنساني، مع التأكيد على أن الموروث الثقافي العربي الإسلامي يشكل إطارا مرجعيا للهوية الثقافية للشعب العربي الفلسطيني، ويسمح بتعميق النـزعات الفكرية الداعية لسيادة مبدأ العقل والعقلانية وقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

    تقيم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تنظيمها وبنائها الداخلي على أساس الديمقراطية التي تحكم وتنظم علاقاتها الداخلية مما يتيح المجال للمبادرة والإبداع ولتعددية الآراء وحرية
    النقاش والتعبير عن الرأي والانتقاد في الأطر والهيئات التنظيمية الداخلية. كما ترى أن احتكام الأغلبية والأقلية إلى البرنامج السياسي والنظام الداخلي، وقرارات المؤتمر العام والهيئات المركزية يشكل ضمان لتحقيق الحيوية التنظيمية وتفادي الخلل في علاقاتها الداخلية ومع الجماهير، وذلك استنادا إلى الاقتراع الديمقراطي الحر. والسماح للأقلية بالتعبير عن رأيها وممارسة النقد والنقد الذاتي .

    وانطلاقا من حقيقة العلاقة الجدلية بين البعدين الوطني والقومي للقضية الفلسطينية، فإن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تؤمن بضرورة إعادة النظر في العلاقة بين فصائل الحركة الوطنية الفلسطينية وحركة التحرر الوطني العربية لاستخلاص الدروس الكفاحية وتفادي أخطاء الماضي وتعميق العلاقة المصيرية معها من أجل دعم كفاح الشعب الفلسطيني والنضال من أجل الحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي وبناء المجتمع العربي الموحد، وفي هذا السياق فان هناك خصوصية تاريخية تميز العلاقة بين الشعبين الأردني والفلسطيني مما يتطلب الحرص على الروابط الخاصة بين الشعبين على أساس وحدة كونفدرالية بين دولتين وفق الاختيار الطوعي والحر لكل منهما كما تؤكد الجبهة على أهمية تعزيز التضامن العربي من أجل صيانة الحقوق العربية والفلسطينية وتفعيل دور الجامعة العربية والمؤسسات والهيئات المنبثقة عنها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

    تحرص جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على تعزيز أواصر التضامن الكفاحي بين الشعب الفلسطيني وكافة الشعوب والقوى والدول المحبة للسلم والتحرر والديمقراطية في العالم على قاعدة تعزيز وتعميق أشكال التضامن الدولي مع النضال العادل للشعب الفلسطيني، التضامن والتنسيق مع الاتجاهات والمواقف المعادية للعنصرية والفاشية الجديدة والأطماع التوسعية العدوانية ومساندة الاتجاهات الداعية إلى الاحتكام للشرعية الدولية واحترام حقوق الإنسان والتعاون الدولي لمواجهة أخطار التخلف الاقتصادي والاجتماعي ومكافحة الجوع والأوبئة وكل ما يهدد مصير البشرية في سبيل بناء حضارة إنسانية تكفل السلم والمساواة وتقرير المصير لكافة شعوب العالم.







    لتصفح البرنامج السياسي



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 11:07 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس نوفمبر 29, 2012 5:11 pm

    الخطاب الكامل لسيادة الرئيس محمود عباس في الامم المتحدة .

    السيد رئيس الجمعية العامة
    السيدات والسادة،
    تجيء فلسطين اليوم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة وهي ما تزال تُضمد جِراحها، وتواصل دفن شُهدائها الأحباب من الأطفال والنساء والرجال، ضحاي
    ا العدوان الإسرائيلي، وتبحث عن بقايا حياة وسط أنقاض البيوت التي دمرتها القنابل الإسرائيلية في قطاع غزة، فأبادت عائلات بأكملها، برِجالها ونسائها وأطفالها، واغتا
    لت ذكرياتهم وأحلامهم وآمالهم ومستقبلهم، وتوقهم لممارسة الحياة العادية، وللعيش في ظل الحرية والسلام.
    تجيء فلسطين اليوم إلى الجمعية العامة لأنها تُؤمن بالسلام، ولأن شعبها وكما أثبتت الأيام الماضية أحوج ما يكون إليه.
    تجيء فلسطين اليوم إلى هذا المحفل الدولي الرفيع؛مُمثل الشرعية الدولية وحاميها، مؤكدين قناعتنا بأن الأسرة الدولية تقف الآن أمام الفرصة الأخيرة لإنقاذ حل الدولتين.
    وتجيء فلسطين إليكم اليوم في لحظة فارقة إقليمياً ودولياً، كي تكرس حضورها، وتحمي إمكانات وأُسس السلام العادل المأمول في منطقتنا.

    السيد الرئيس
    السيدات والسادة
    لقد أكد العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة مرةً أخرى على الضرورة الاستثنائيةوالعاجلة والمُلحة لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي، ونيل شعبنا حريتهُ واستقلالهُ، كما أكد هذا العدوان أيضاً على تمسك الحكومة الإسرائيلية بنهج الاحتلال والقوة الغاشمة والحرب، ما يفرض على الأسرة الدولية الاضطلاع بمسؤولياتها نحو الشعب الفلسطيني ونحو السلام.
    ولـهــــذا نــــــــحن هـنا اليـــــــوم
    وأقول بألم وحزن شديدين... لم يكن هناك بالتأكيد أحد في العالم بحاجة إلى أن يفقد عشرات الأطفال الفلسطينيين حياتهم كي تتأكد الحقائق التي أشرنا إليها، ولم تكن هناك حاجة لآلاف الغارات القاتلة والأطنان من المتفجرات كي يتذكر العالم أن هناك إحتلالاً يجب أن ينتهي، وأن هناك شعباً يجب أن يتحرر، ولم تكن هناك ضرورة لحرب مدمرة جديدة كي نُدرك غياب السلام.
    ولـهــــذا نــــــــحن هـنا اليـــــــوم

    السيد الرئيس
    السيدات والسادة
    لقد اجترح الشعب الفلسطيني معجزة النهوض من رماد النكبة في العام 1948، والتي أُريدَ بها تدمير كيانهِ وتهجيرهُ وصولاً إلى استئصال وجوده ومحو حضوره المتجذر في باطن الأرض وأعماق التاريخ، وفي تلك الأيام السوداء عندما أنتزع مئات آلاف الفلسطينيين من بيوتهم وشردوا داخل وطنهم وخارجه،وقذف بهم من كنف بلادهم الجميلة الناهضة إلى مخيمات اللاجئين، في واحدة من أبشع حملات الإستئصال والتطهير العرقي في التاريخ الحديث، في تلك الأيام السوداء أخذ شعبنا يتطلع إلى الأمم المتحدة كمنارة للأمل والرجاء برفع الظلم وتحقيق العدل والسلام وإحقاق الحقوق، وما زال شعبنا يؤمن بذلك، وينتظر.
    ولـــهذا نــــــــحن هـنا اليـــــــوم
    السيدات والسادة
    في مسيرة نضاله الوطني الطويلة، حرص شعبنا على تحقيق التوافق والتماثل بين أهداف وطرائق نضاله وبين القانون الدولي وروح العصر بمتغيراته ووقائعه، وحرص على ألا يفقد إنسانيته وسمو أخلاقياته وقيمهِ الراسخة وقدراته الخلاقة على البقاء والصمود والإبداع والأمل رغم هول ما لاحقه ويلاحقه إلى الآن من توابع النكبة وأهوالها.

    ورُغم جسامة المهمة وثقلها فقد عملت منظمة التحرير الفلسطينية المُمثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني وقائدة ثورته ونضاله وعلى الدوام على تحقيق هذا التوافق والتماثل.
    وعندما أقر المجلس الوطني الفلسطيني عام 1988 مبادرة السلام الفلسطينية وإعلان الإستقلال الذي استند إلى القرار 181 الصادر عن هيئتكم الموقرة، فقد كان بذلك وبقيادة الزعيم الراحل ياسر عرفات يصادق على قرار تاريخي صعب وشجاع يُحدد متطلبات مصالحة تاريخية تطوي صفحة الحروب والاعتداءاتوالاحتلال.
    لم يكن ذلك بالأمر الهين، ولكننا امتلكنا الشجاعة والإحساس العالي بالمسؤولية لإتخاذ القرار الصحيح لحماية المصالح الوطنية العُليا لشعبنا، ولتأكيد تماثلنا وتوافقنا مع الشرعية الدولية، وهو ما لقي في العام نفسه ترحيب وتأييد ومباركة هذه الهيئة الرفيعة التي تجتمع اليوم.

    السيدات والسادة
    لقد استمعنا واستمعتم بالتأكيد خلال الشهور الماضية إلى سيل لا يتوقف من حملات التهديد والوعيد الإسرائيلية رداً على مسعانا السلمي والسياسي والدبلوماسي كي تنال فلسطين مكانة دولةغير عضو في الامم المتحدة، ولقد شاهدتم بالتأكيد كيف تم تنفيذ جانب من هذه التهديدات وبصورة وحشية مُروعة قبل أيام في قطاع غزة.
    ولم نسمع من أي مسؤول إسرائيلي كلمةً واحدةً تُبدي حِرصاً صادقاً على إنقاذ عملية السلام، بل شَهِد شعبنا ويشهد تصعيداً غير مسبوق في الاعتداءاتالعسكرية والحصار وعمليات الاستيطان والتطهير العرقي، وخاصة في القدس الشرقية المحتلة،والإعتقالات الواسعة، واعتداءات المستوطنين وغيرها من الممارسات التي تستكمل مواصفات نظام الأبرتايد للاحتلال الاستيطاني الذي يقنن وباء العنصرية ويرسخ الكراهية والتحريض.

    إن ما يدفع الحكومة الإسرائيلية إلى التمادي في سياساتها العدوانية وفي إرتكاب جرائم الحرب ينبع من قناعة لديها بأنها فوق القانون الدولي، وأنها تمتلك حصانة تحميها من المحاسبة والمساءلة، وهو شعور يغذيه تخاذل البعض عن إدانة ووقف انتهاكاتها وجرائمها، ومواقف وسطية تساوي بين الضحية والجلاد.
    لقد حانت اللحظة كي يقول العالم بوضوح:
    كفى للعدوان والاستيطان والاحتلال.
    ولهذا نحن هنا الآن
    السيدات والسادة
    لم نأتِ إلى هنا ساعين إلى نزع الشرعية عن دولة قائمة بالفعل منذ عقود هي إسرائيل، بل لتأكيد شرعية دولة يجب أن تقام سريعاً هي فلسطين، ولم نأت هنا كي نضيف تعقيدات لعملية السلام التي قذفت بها الممارسات الإسرائيلية إلى غرفة العناية المركزة، بل لإطلاق فرصة جدية أخيرة لتحقيق السلام، ولا يستهدف مسعانا الإجهاز على ما تبقى من مفاوضات فقدت جدواها ومصداقيتها، بل هو محاولة لبث روح جديدة في احتمالاتها ووضع أساس متين لها، استناداً إلى مرجعيات القرارات الدولية، إذا أريد لها أن تنجح.
    السيدات والسادة
    باسم منظمة التحرير الفلسطينية أقول: لن نملّ ولن نكلّ ولن يفتُرَ تصميمنا على مواصلة السعي لتحقيق السلام العادل.
    ولكن وقبل كل شيء وبعد كل شيء، أُوكد أن شعبنا لن يتنازل عن حقوقه الوطنية الثابتة كما حددتها قرارات هيئات الأمم المتحدة، وشعبنا متمسك بحقه في الدفاع عن نفسه أمام الاعتداءات والاحتلالوسيواصل المقاومة الشعبية السلمية، وملحمة الصمود والبناء فوق أرضه، وسينهي الانقسام ويعزز وحدته الوطنية، ولن نقبل إلا بإستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس فوق جميع الأراضي التي احتلت عام 1967 لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل، وحل قضية اللاجئين على أساس القرار 194، حسب منطوق المبادرة العربية للسلام.
    غير أننا نُكرر هنا التحذير مرة أخرى:إن نافذة الفرص تضيق، والوقت ينفد سريعاً، وحبل الصبر يقصر، والآمال تذوي، إن الأرواح البريئة التي أزهقتها القنابل الإسرائيلية لأكثر من مائة وثمانية وستين شهيداً معظمهم من الاطفال والنساء وبينهم12 فرداًمن عائلة واحدة هي عائلة الدلو في غزة، لهي تذكير مؤلم وجارح للعالم بأن الاحتلال العنصري الاستيطاني يجعل حل الدولتين وإمكانية السلام خياراً بالغ الصعوبة إن لم يكن مستحيلاً.

    إنه وقت العمل ولحظة التقدم إلى الأمام.
    ولـهــــذا نــــــــحن هـنا اليـــــــوم.

    السيد الرئيس
    السيدات والسادة
    إن العالم مُطالب اليوم بأن يُجيب على سؤال محدد كررناه دائماً:
    هل هناك شعب فائض عن الحاجة في منطقتنا؟
    أم أن هناك دولة ناقصة ينبغي المسارعة والتعجيل بتجسيدها فوق أرضها هي فلسطين؟
    إن العالم مطالب اليوم بأن يُسجل نقلة هامة في مسيرة تصحيح الظلم التاريخي غير المسبوق الذي أُلحق بالشعب الفلسطيني منذ النكبة عام 1948.

    إن كل صوت يُؤيد مسعانا اليوم هو صوت نوعي وشُجاع، وكل دولة تمنح التأييد اليوم لطلب فلسطين نيل مكانة دولة غير عضو تثبت بذلك دعمها المبدئي والأخلاقي للحرية وحقوق الشعوب والقانون الدولي والسلام.

    إن تأييدكم اليوم لمسعانا سيبعث رسالة مبشرة لملايين الفلسطينيين على أرض فلسطين وفي مخيمات اللاجئين في الوطن والشتات وللأسرى مناضلي الحرية في السجون الإسرائيلية بأن العدالة ممكنة، وأن الأمل مبرر، وأن شعوب العالم لا تقبل باستمرار الاحتلال.
    ولـهــــذا نــــــــحن هـنا اليـــــــوم
    إن تأييدكم لمسعانا اليوم سيكون سبباً للأمل لدى شعب محاصر باحتلال استيطاني عنصري، وبتقاعس يصل إلى حد التواطؤ عن لجم العدوانية الإسرائيلية، وبحالة شلل يراد فرضها على إرادة المجتمع الدولي، فتأييدكم سيؤكد لشعبنا أنه ليس وحيداً، وأن رهانه على التمسك بالشرعية الدولية لم ولن يكون رهاناً خاسراً.

    ونحن في مسعانا اليوم كي تنال فلسطين مكانة دولة غير عضو في الأمم المتحدة، نُجدد التأكيد أن فلسطين ستتمسك على الدوام باحترامميثاق وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني وتكريس المساواة وضمان الحريات العامة وسيادة القانون وتعزيز الديمقراطية والتعددية وصيانة وتدعيم حقوق المرأة.

    وكما وعدنا اصدقاءنا وإخواننا، فإننا سنستمر في التشاور معهم إن صادقت هيئتكم الموقرة على طلب رفع مكانة فلسطين، وسنتصرف بمسؤولية وإيجابية في خطواتنا القادمة، وسنعمل على تعزيز التعاون مع دول وشعوب العالم من أجل السلام العادل.

    السيدات والسادة
    قبل 65 عاماً وفي مثل هذا اليوم أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار 181 الذي قضى بتقسيم أرض فلسطين التاريخية، وكان ذلك بمثابة شهادة ميلاد لدولة إسرائيل.

    بعد 65 عاماً وفي نفس اليوم الذي أقرته هيئتكم الموقرة يوماً للتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، فإن الجمعية العامة تقف أمام واجب أخلاقي لا يقبل القيام بأدائه تردداً، وأمام استحقاق تاريخي لم يعد الوفاء به يحتمل تأجيلاً، وأمام متطلب عملي لإنقاذ فرص السلام، لا يتقبل طابعه الملح إنتظاراً.

    السيد الرئيس
    السيدات والسادة
    إن الجمعية العامة للأمم المتحدة مطالبة اليوم بإصدار شهادة ميلاد دولة فلسطين.
    ولهذا السبب بشكل خاص نحن هنا اليوم
    وشـــــــــــكراً.
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الجمعة نوفمبر 30, 2012 1:20 pm


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





    الدول التي صوتت لفلسطين
    بنعم او لا او الامتناع

    الدول التي صوتت نعم:
    1- افغانستان

    2- الجزائر
    3-انغولا
    4-انتيغوا برغودا
    5- الارجنتين
    6- ارمينيا
    7- النمسا
    8- اذربيجان
    9- البحرين
    10- بنغلادش
    11- روسيا البيضاء
    12- بلجيكا
    13-بيليز
    14- بنين
    15- بوتن
    16-بوليفيا
    17- بتسوانا
    18- البرازيل
    19-جزيرة بروناي
    20- بوركينافاسو
    21- بورونداي
    22- كمبوديا
    23-كيب فاردي "الرأس الاخضر"
    24- جمهورية افريقياالوسطى
    25- التشاد
    26- التشيلي
    27- الصين
    28- كوموروس
    29- الكونغو
    30- كوستاريكا
    31- ساحل العاج
    32- كوبا
    33- قبرص
    34- جمهورية كوريا الشمالية
    35- الدينمارك
    36- جيبوتي
    37- الدومينيكا
    38- جمهورية الدومينيكان
    39- الاكوادور
    40- مصر
    41- السلفادور
    42- ارتيريا
    43- اثيوبيا
    44- فنلندا
    45- فرنسا
    46- الغابون
    47- جامبيا
    48- جورجيا
    49- غانا
    50- اليونان
    51- جرينادا
    52- غينيا
    53- غينيا - بيساو
    54- جويانا
    55- هندورس
    56- ايسلندا
    57- الهند
    58- اندونيسيا
    59- ايران
    60- العراق
    61- ايرلندا
    62- ايطاليا
    63- جمايكا
    64- اليابان
    65- الاردن
    66- كازخستان
    67- كينيا
    68- الكويت
    69- كرجستان
    70- جمهورية لاوس الديمقراطية
    71-لبنان
    72- ليسوتو
    73-ليبيا
    74- ليختنشتاين
    75- لوكسمبورغ
    76- ماليزيا
    77- جزر المالديف
    78- مالي
    79- مالطا
    80- موريتانيا
    81- موريشيوس
    82- المكسيك
    83- المغرب
    84- الموزنبيق
    85- ميانميار
    86- نميبيا
    87- نيبال
    88- نيوزيلندا
    89- نيكاراغوا
    90- النيجر
    91- نيجيريا
    92- النرويج
    93- عُمان
    94- الباكستان
    95- البيرو
    96- الفلبين
    97- البرتغال
    98- قطر
    99- جمهورية روسيا
    100- سانت كيتس ونيفس
    101- سانت لوسيا
    102- سانت فنسنت جرين
    103- ساو تومي وبرينسيبي
    104- السعودية
    105- السنغال
    106- صربيا
    107- سيشيليس
    108- سيراليون
    109- جزر سلمون
    110- الصومال
    111- جنوب افريقيا
    112- جنوب السودان
    113- اسبانيا
    114- سيرلنكا
    115- السودان
    116- صورينام
    117- سوزي لاندا
    118- السويد
    119- سويسرا
    120- سوريا
    121- طاجكستان
    122- تايلند
    123- تايمور الشرقية
    124- ترنيداد - توباغو
    125- تونس
    126- تركيا
    127- تركمانستان
    128- توفالو
    129- اوغندا
    130- الامارات العربية المتحدة
    131- تانزانيا
    132- اوروغواي
    133- اوزباكستان
    134- فانزويلا
    135- فيتنام
    136- اليمن
    137- زامبيا
    138- زمبابوي

    امتنعت:
    1- البانيا
    2- اندورو
    3- استراليا
    4- جزر البهاما
    5- باربادورس
    6- البوسنة والهرسك
    7- بغاريا
    8- الكاميرون
    9- كولومبيا
    10- كرواتيا
    11- الكونغو
    12- استونيا
    13 - فيجي
    14- المانيا
    15- غواتيمالا
    16- هييتي
    17- هنغاريا
    18- لاتفيا
    19- لتوانيا
    20- ملاوي
    21- موناكو
    22- منغوليا
    23- مونتينيغرو
    24- هولندا
    25- بابوا غينيا الجديدة
    26- الباراغوي
    27- بولندا
    28- جمهورية كوريا الجنوبية
    29- جمهورية مولدوفا
    30- رومانيا
    31- روندا
    32- ساموا
    33- سان مارينو
    34- سنغافورا
    35- سلوفاكيا
    36-سلوفينيا
    37- مقدونيا
    38- التوغو
    39- تونغا
    40- بريطانيا
    41- فانواتو

    ضد:
    1- كندا
    2- جمهورية التشيك
    3- اسرائيل
    4- جزر المارشال
    5-ميكرونيزيا
    6- ناورو
    7- بالاو
    8-بنما
    9- الولايات المتحدة
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    عدد المساهمات : 543
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الجمعة ديسمبر 07, 2012 1:00 pm






















    مجلس بلدية رام الله يعقد جلسته السادسة ويتخذ مجموعة من القرارات






    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    رام الله - "الأيـام": عقد مجلس بلدية رام الله، برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية، أمس، جلسته السادسة، بحضور الأعضاء سامح عبد المجيد، وجانيت ميخائيل، وفيصل درس، ورمزي ابو العظام، وناديا حبش، وحسن ابو شلبك، وكمال دعيبس، وعلاء ابو عين، وحربي الفروخ، وامين عنابي، وسامي الحصري، ونجمة غانم وعمر عساف.
    وقرر المجلس بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم اعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية وعددها 42 معاملة، منها 16 مخططاً هندسياً وأربعة مخططات نهائية للترخيص وثلاثة مخططات مبدئية، وخمسة عشر طلباً للترخيص، وأربعة مخططات إفراز شقق، ومخططا توجيه وإفراز وخمسة مشاريع تفصيلية.
    وعرض حديد على المجلس ملخصاً عن مشاركته في منتدى رؤساء البلديات الآسيوية الذي عقد مؤخراً في بانكوك، وطرح التحديات التي تواجه البلديات في المدن الآسيوية، وأبرز عناوين النقاش كانت في مجالات التلوث البيئي والمواصلات والبنية التحتية.
    وقرر المجلس البلدي تخصيص جلسة خاصة له لمناقشة خطة العمل والموازنة العامة 2013، بناء على ورشة العمل التي عقدها المجلس البلدي والإدارة التنفيذية وبعد أن تم إدخال كافة التعديلات التي نتجت عن الورشة.
    ووضع المجلس البلدي في صورة التبرع الذي قدمته شركة أكرم سبيتاني وأولاده بشاشة عرض لقاعة الاجتماعات في بلدية رام الله، وعرض نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد ملخصاً عن مساهمة بلدية رام الله في فعاليات دعم توجه القيادة للأمم المتحدة، وأشاد المجلس البلدي بجهود العاملين في البلدية على مشاركتهم في الفعاليات، والجهود التي بذلتها طواقم البلدية في الإعداد لهذه الفعاليات.
    وعرضت رئيسة لجنة الشؤون المالية نجمة غانم تقرير اللجنة، وقرر المجلس البلدي اعتماد توصيات لجنة الشؤون المالية، وهي: خصم 20% لشهر 1/2013، و15% لشهر 2، و10% لشهر 3، و5% لشهر 4، والحسم الخاص لعائلات الشهداء والجرحى والأسرى بواقع 30%، وللعاملين في بلدية رام الله 30% بشرط تسديد كامل الرسوم المستحقة على الموظف وتقسط عل أربعة أشهر، والحسم على عوائد الإيجارات بواقع 5% لشهر 1/2013 فقط.
    واعتمد المجلس الإعفاء من الغرامة في حال تسديد كافة الرسوم المستحقة، وفرض الغرامات تراكمياً بشكل سنوي بنسبة 5%، وعدم اشتراط تسديد عوائد التنظيم للحصول على الحسم التشجيعي، واشتراط تسديد رسوم شبك مجاري الطيرة بموجب شيكات على مدار ستة أشهر لمنح الحسم، وعدم منح حسم على الشقق الشاغرة التي سكنت وشغرت فيما بعد.
    وعرض رئيس لجنة العطاءات حسن أبو شلبك تقرير اللجنة حول عطاءات: التأمينات العامة رقم 1/2013، وتوريد حاويات وسلات نفايات، وتقديم خدمات تنظيف لمبنى ومرافق البلدية،
    واستدراج عروض أسعار توريد قرطاسية، واستدراج عروض أسعار توريد مواد تنظيف، وتقرر اعتماد توصية اللجنة بتحويل العطاءات واستدراج عروض الأسعار للتحليل الفني والمالي.
    أما فيما يتعلق باستدراج عروض تصميم الجدران الاستنادية فتم اعتماد توصية الفريق المكلف بالتحليل المالي والفني بإحالة العرض على مكتب هندسي كونه متوافقاً مع شروط العطاء.
    وعرض على المجلس البلدي كتاب وزير الحكم المحلي حول زيارته على رأس وفد للأردن ودعوته لمشاركة رئيس بلدية رام الله ضمن الوفد الفلسطيني والذي سيزور الأردن بهدف تعزيز العلاقة الفلسطينية الأردنية بشكل عام والاطلاع على التجربة الأردنية في قطاع الحكم المحلي.
    وقرر المجلس انتداب عضو المجلس البلدي علاء أبو عين ممثلاً عن بلدية رام الله لعضوية المجلس الاستشاري لمجمع فلسطين الطبي، بعد عرض كتاب وزارة الصحة حول تشكيل المجلس الاستشاري استناداً لقرار مجلس الوزراء وطلب تنسيب ممثل من بلدية رام الله لعضوية هذا المجلس.
    وقرر المجلس البلدي شراء قطعة ارض لإنشاء مدرسة عليها، واعتماد مقترح إعادة تأهيل المكاتب الهندسية التي تتعامل معها بلدية رام الله.
    تاريخ نشر المقال 07 كانون الأول 2012
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    عدد المساهمات : 543
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في السبت ديسمبر 08, 2012 1:04 pm

    إصابة 4 مواطنين بجروح في مسيرة "النبـي صالـح" المنـاهضـة لـلاستيطان






    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    رام الله ـ "وفـا": أصيب، أمس، أربعة مواطنين بالرصاص المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، في قرية النبي صالح، شمال غربي رام الله، جراء قمع قوات الاحتلال، مسيرة القرية السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، ولجدار الفصل العنصري.
    وانطلقت المسيرة، التي حملت عنوان 'في حضرة الشهداء وذكرى الانطلاقة'، لمناسبة الذكرى الثالثة لانطلاق فعاليات المقاومة الشعبية في القرية، بعد صلاة الجمعة، بمشاركة العشرات من أهالي القرية والقرى المجاورة والعديد من المتضامنين الأجانب، مرددين الهتافات المطالبة بالاستمرار في النضال حتى انتزاع كافة الحقوق المشروعة .
    وعند وصول المسيرة إلى شارع الشهيد مصطفى التميمي، الشارع الرئيسي في القرية، والذي سمي باسم أحد شهداء المقاومة الشعبية، باشر جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاههم، ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين منهم؛ محمود التميمي برصاصة مطاطية في القدم، والناشطة ناريمان التميمي، إضافة لشابين آخرين، بعيارات نارية مغلفة بالمطاط.
    ودعت حركة المقاومة الشعبية إلى المشاركة في إحياء الذكرى الثالثة لانطلاق المقاومة الشعبية في القرية، وإحياء ذكرى استشهاد الشهيدين مصطفى ورشدي التميمي ظهر اليوم.
    من جهة أخرى، زار القنصل العام البريطاني في القدس السير فينسنت فين، قرية النبي صالح، وقدم تعازيه لعائلة التميمي لفقدان ابنهم رشدي التميمي، الذي توفي إثر إصابته في إحدى المسيرات السلمية في القرية يوم 17 تشرين الثاني الماضي.
    وأوضحت القنصلية البريطانية العامة في القدس في بيان صحافي، أمس، أن القنصل العام التقى في زيارته رئيس المجلس القروي عطية التميمي، الذي أطلعه على الظروف الصعبة التي يعيشها أهل القرية، وحث القنصل في زيارته على ضرورة تجنب اللجوء إلى العنف، في الوقت الذي أكد فيه حق المواطنين في التظاهر السلمي.
    تاريخ نشر المقال 08 كانون الأول 2012
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    عدد المساهمات : 543
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في السبت ديسمبر 08, 2012 1:27 pm

    حكومـــــة انتحـاريـــــة بــــلا إنجـــــازات






    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    بقلم: يوئيل ماركوس
    أرتقب في كل لحظة الفعل التالي من مدرسة بنيامين نتنياهو. في هذه الاثناء أخيرا "حلم" واحد يتجسد: سفراء اسرائيل في كل العالم يتم استدعاؤهم الى احاديث في وزارات الخارجية. ومع أنهم لا يجلسونهم في كراسٍ منخفضة، مثلما فعل نائب وزير الخارجية داني ايالون للسفير التركي، ولكن بيبي لا يمكنه أن يتباهى بـ "التعليمات للسفراء" التي وزعها مكتبه، بان هذا حلم تجسد ونجاح لم يسبق له مثيل. صحيح، حلم تجسد، ولكنه حلم كابوس.
    وبينما نتصدر العطف العالمي على كفاحنا ضد تطوير السلاح النووي في ايران، جعلت الان اسرائيل نفسها هدفا بسبب التهديد بالبناء بين القدس ومعاليه ادوميم. تهديد غبي وغير عملي يسقط علينا كل العالم. هذا فشل ذريع من جانبنا ينبع من الغرور، انعدام قدرة المناورة والتزحلق على قشرة موز من جانب زعمائنا. افيغدور ليبرمان، الذي أكثر من السفر الى دول جنوب اميركا وشرق اوروبا، وعد بانه نجح في تجنيد الدول في صالحنا. اما الآن فيتبين أن كل هذه الدول اقتنعت بعكس مما ادعى. الجميع صوت الى جانب ضم فلسطين كدولة مراقبة في الامم المتحدة.
    لقد رد بيبي بوابل من الاخطاء. تلقى ضربة على الرأس ودخل في حالة فزع. ولا يرتقب منه ان ينتحر استردادا لشرفه على النمط الياباني القديم، فهذا العرف لم ينتشر كثيرا حتى في اليابان ولكن يمكن أن نتوقع منه ان يرد بخطوة اكثر ذكاء. مثلا، ان يؤيد الخطوة الفلسطينية الحالية. في مثل هذه الحالة، إما أن يتراجع الفلسطينيون، مثلما رفضوا قبول دولة حسب مشروع التقسيم للامم المتحدة في 1947 أو أن تفتح ثغرة للحوار. ولكن رأس بيبي كان منشغلا باليمين المتطرف الذي ارتبط به، الفايغليين والليبراليين واسحق شمير الابن، المتطرف بقدر لا يقل عن شمير الاب.
    لو كان بيبي أيد الخطوة الفلسطينية، لفسر الامر في العالم كخطوة ايجابية من جانبه. ومقابل ذلك ماذا كان سيحقق من هذا "العقاب"؟ "القرار" بالبناء لا يقول شيئا بالتنسبة للتنفيذ. فزعم التخطيط طويل بحيث يمكن أن تمر سنوات قبل أن يبدأ البناء، وفي هذه الاثناء فإننا نكون عرضة للشجب.
    العمل في حينه لم يتكلم بل فعل. "تهديد" بيبي هو تصريحي فقط. اما الضرر فهو فوري. لو صوتنا مع، لتحقق اعتراف بالقانون من الاسرة الدولية بحدود 67. لو قلنا "يا لها من فكرة جميلة، هيا نجلس لنتفاوض"، لما كان مؤكدا أن ابو مازن كان سيوافق، بل لعله كان سيتراجع عن فكرة الدولة المراقبة في الامم المتحدة. اما بالرد العنيد من جانبنا، فاننا نصطدم بنصف العالم.
    انعدام المضمون في معارضتنا لا ينبع من العقل السليم لدينا. فبيبي يعمل انطلاقا من تعلقه بمحيطه السياسي، الذي توجد له علاقات مباشرة مع الباري عز وجل ومع وأوامره. اريك شارون، الذي كان صقرا وبانيا كبيرا للمستوطنات في السامرة ايضا، وصل الى الاستنتاج بانه يجب التخلي عن حلم بلاد اسرائيل الكاملة، ولهذا فقد غادر الليكود واقام كديما. لا يوجد اليوم في معسكر بيبي شخص مستعد لان يتخلى عن هذا الحلم. وهكذا فاننا نمس بدعم الدول الصديقة الاهم لاسرائيل.
    لقد رد بيبي عاطفيا على ما يحصل، وهكذا تجاوز القانون غير المكتوب لزعماء الدولة على اجيالهم: لا يجب استفزاز الرئيس الاميركي. لقد سبق ان اهتزت فرائصنا عندما أوقفت الادارة لنا توريد السلاح تحت عنوان "اعادة التقويم"، ومرة عندما أجبرونا على الانسحاب من سيناء في حملة السويس. رام عمانويل، اليد اليمنى لاوباما سابقا، روى في مقابلات أخيرة عن "المزايدة" المهينة التي قام بها بيبي تجاه اوباما في الغرفة البيضوية وتأييده الاستفزازي لميت رومني. بيبي نسي بان زعيما اسرائيليا يستفز رئيسا يمس بقدرة الردع الأمنية لاسرائيل.
    في نظرة الى الوراء يبدو أن الانجاز الوحيد لحكومة نتنياهو حتى الان هو انها خفضت الخلوي. ولو لم يعتزل المسؤول عن هذا الانجاز السياسي لكان شعار الفائز يمكن أن يكون "كحلون للشلتون!" (كحلون للسلطة).
    عن "هآرتس"
    تاريخ نشر المقال 08 كانون الأول 2012
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    عدد المساهمات : 543
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الخميس ديسمبر 13, 2012 10:52 am

    إطلاق نار نحو مجموعة من المستوطنين شمال رام الله










    مشاهدات 172





    1 معجب, 0 غير معجب
    القدس : 18:32 13 كانون الأول 2012







    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    اصابة مستوطنة جراء اطلاق نار- صورة ايضاحية




















    رام الله-[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] دوت كوم- ذكرت مصادر عبرية، أن مسلحين اطلقوا النار مساء اليوم الخميس باتجاه مجموعة من المستوطنين كانوا متوقفين عند محطة حافلات قرب مستوطنة حلميش المقامة شمال مدينة رام الله.

    وقالت القناة العبرية الثانية نقلا عن مصادر عسكرية اسرائيلية أن سيارة مسرعة أطلقت النار، نحو مجموعة المستوطنين دون ان يسفر ذلك عن اي اصابات.

    وفي حادث منفصل وقع على مقربة من مستوطنة حلميش ايضا، اصيبت مستوطنة اسرائيلية جراء رشق سيارتها بالحجارة مساء اليوم الخميس.

    وذكرت المصادر الاسرائيلية أن قوات كبيرة من الشرطة والجيش هرعت الى المكان وشرعت باعمال بحث وتمشيط للقبض على مطلقي النار.
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    عدد المساهمات : 543
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الأحد فبراير 17, 2013 10:33 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    عدد المساهمات : 543
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في السبت فبراير 23, 2013 11:44 am

    22 pm



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    المجلس التنفيذي لجبهة النضال في فرع نابلس يعقد مؤتمره الاول
    قسم الاخبار في شبكة ديراستيا نت 23/2/2013 مدينة نابلس
    عقد المجلس التنفيذي فرع نابلس التابع لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الذي يضم محافظة سلفيت ونابلس وطوباس وتكون المؤتمر من الاعضاء المنتخبين من المواقع وضم مندبون عن المراة والعمال والطلبة والفئات الاخرى وكان المؤتمر بقيادة الرفيق الدكتور احمد مجدلاني الامين العام والرفيق مناضل حنني سكرتير فرع نابلس ورفاق اخرون من المكتب السياسي واللجنة المركزية وحضره مندوبون عن فصائل العمل الوطني واعضاء من المجلس التشريعي وغسان الشكعة رئيس بلدية نابلس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والذي القى كلمة في المؤتمر وكذلك الرفيق تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية والذي القى كلمة والرفيق نصر ابو جيش عضو اللجنة المركزية عن حزب الشعب الفلسطيني والذي القى كلمة عن القوى الوطنية وفي الختام القى الرفيق الدكتور احمد مجدلاني كلمة في المؤتمر شدد فيها على دور جبهة النضال في التخفيف من الازمات الاجتماعية المتمثلة في الفقر والبطالة والغلاء وشدد على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني واجراء الانتخابات باسرع وقت ممكن حتى يتوحد الوطن وقد كان عريف الحفل الرفيق احمد عرام سكرتير منطقة سلفيت التنظيمية وبعد مغادرة الضيوف عقد المؤتمرون جلسة مغلقة مطولة قدم فيها الرفيق محمد عطاونة عضو المكتب السياسي للجبهة تقرير تنظيمي مفصل وكذلك الرفيق مناضل حنني قدم تصور تنظيمي وتقرير عن خطة العمل القادمة التي صادق عليها الرفاق بالاجماع وقدم الرفيق مجدلاني تصور سياسي وتنظيمي عن المرحلة الراهنة وبعد ذلك جرى حوار شامل من الرفاق في المؤتمر وردود من قبل الرفق احمد مجدلاني
    الى هنا.
    مؤتمر نابلس لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني 23/2/2013



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] · · [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] · [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] · منذ 34 دقائق

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    مؤسس الموقع
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    عدد المساهمات: 482
    تاريخ التسجيل: 14/11/2010



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    شاعر عذب المشاعر

    عدد المساهمات : 543
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف شاعر عذب المشاعر في الإثنين فبراير 25, 2013 2:10 pm



    بيان صادر عن المؤسسات والجمعيات الفلسطينيه الاميركيه في امريكا
    في الوقت الذي يحطم به الاسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي البغيض الارقام القياسيه في الصمود والامتناع عن الطعام والذي تجاوز به الاسير سامر العيساوي 220 يوما في مقاومه الظلم والقهر والاسر
    لا زال الكيان الاسرائيلي المتجبر يزج بابناء وقيادات الشعب الفلسطيني في سجونه غير مهتم بالامهم ومعاناتهم ومعاناة اهلهم وابنائهم ولا بالمجتمع الدولي وقوانينه
    فالكيان الاسرائيلي والذي يمثل اخر احتلال واستعمار على وجه الكره الارضيه يمارس ابشع انواع الاحتلال الذي عرفه الانسان منذ العصور الحجريه
    فهو يعمل على وضع الفلسطينيين في معتقلات لاذلالهم والتنكيل بهم ويدفع بقطعان المستوطنيين لاكمال مخططاته للاستيلاء على كامل التراب الفلسطيني ولا تهتز له شعره في مواجهة المجتمع الفلسطيني والعربي او الدولي
    ان الاسرى وهم خيرة ابناء الشعب الفلسطيني من سامر العيساوي الى الاخوه القاده مروان البرغوثي و الشويكي وسعادات وغيرهم من انبل واشرف ابناء فلسطين
    فكل الاسرى هم اسرى مدنيين تحت الاحتلال
    من هنا فاننا نطالب الامم المتحده بتطبيق مبادئ حقوق الانسان وحماية المدنيين الفلسطينيين من بطش الاحتلال والزام الكيان الاسرائيلي باتفاقية جنيف لعام 1948 في معاملة الاسرى تحت الاحتلال حسب القوانيين الدوليه كاسرى مدنيين واسرى حرب
    ووقف الاعتقالات التعسفيه وما يسمى بالاعتقالات الاداريه والمحاكمات الصوريه وانسحاب قواته العسكريه من الاراضي الفلسطينيه المحتله عام 1967 والاعتراف بالدولة الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس

    واطلاق سراح 8200 اسير حرب فلسطيني مدنيين من سجونه
    بينهم 73 امرأة و240 اسير اقل من 18 عاما و25 اسير اقل من 16 عاما
    ونطالب قيادة الدوله الفلسطينيه باللجوء الى محكمة الجنايات الدوليه لمحاسبة الاحتلال على جرائمه واخرها وليس اخيرها استشهاد الاسير عرفات جرادات تحت التعذيب بعد اعتقاله من المخابرات الاسرائيليه ونطالبها بعدم العوده لاي مفاوضات ماراثونيه مع الكيان الاسرائيلي وسحب الاعتراف بدولة اسرائيل ان لم تعترف بالدوله الفلسطينيه كدولة مستقله حسب قرار الامم المتحدة
    ومعاملة اسرانا كاسرى حرب مدنيين تحت الاحتلال الصهيوني الغاشم
    ونطالب الاداره الاميركيه بالعمل والضغط على الكيان الاسرائيلى لاطلاق سراح جميع المعتقليين الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وتنفيذ قرارات الامم المتحده بالانسحاب من الاراضي الفلسطينيه المحتله عام 1967 وتطبيق القوانيين الدوليه بحق الاسرى الفلسطينيين
    ونطالب الصليب الاحمر الدولي بالتدخل العاجل لوقف اسليب التعذيب الغير قانونيه والمستخدمه ضد الاسرى الفلسطينيين في معتقلات الكيان الصهيوني وتطبيق اتفاقية جنيف الدوليه في معاملة الاسرى من قبل اخر احتلال استيطاني على وجه الكره الارضيه
    الحريه للاسرى الفلسطينيين من سجون القهر والظلام الاسرائيليه
    الحريه للشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقله
    وخروج قوات الغزو الاسرائيلي وقطعان المستوطنيين
    من اراضي الدوله الفلسطينيه
    عاشت فلسطين حره مستقله
    الجمعيات والمؤسسات الفلسطينيه:

    المجلس الفلسطيني الامريكي
    مركز شيكاغو الاسلامي
    مؤسسة الشبيبه الفلسطينيه الاميركيه
    مؤسسة الاغاثه الانسانيه
    المنتدى الثقافي العربي
    الاتحاد العام للمرأة الفلسطينيه الاميركيه
    الاتحاد العام للاعلاميين والصحفيين الفلسطينيين الاميركيين
    الاتحاد العام لطلبة فلسطين في امريكا
    رابطة رجال الاعمال الفلسطينيين
    رابطة المهندسيين الفلسطينيين
    جمعية حقوق الانسان العربي
    اتحاد المرأه العربيه الاميركيه

    تجمع الاعلاميين العرب الاميركيين

    جريدة المستقبل
    صحيفة الحدث الاعلامي
    صحيفة الوجود
    مركز الحدث الاعلامي
    جمعية قلقيليه
    جمعية يافا
    تجمع الشباب الترمسعاوي
    جمعية سند الخيريه








    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] · · [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 8:37 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 8:58 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    على سبيل الفكاهة
    .
    .
    من أين يأتي الضغط و السكري للمدرس؟؟؟؟
    .
    .
    الأستاذ: لماذا يعطي الماء صوتا عندما يغلي؟
    الطالب: لأن الجراثيم تطلب النجدة.
    .
    الأستاذ: فسر لي لماذا القطار مهم؟
    الطالب: لأن تحته خطين.
    .
    الاستاذ: متى يتكون الندى؟
    الطالب: عند دوران الأرض تتعب فتعرق فيتكون الندى.
    .
    الأستاذ: ماهي الثورة ياتلاميذ؟
    الطالب: زوجة الثور ياأستاذ.
    .
    الأستاذ: ماتعريف الصخور الراسبة؟
    الطالب: هي التي تذاكر طوال العام ولا تنجح.
    .
    الأستاذ: من هو المنافق؟
    الطالب: هو الذي يدخل المدرسة مبتسم.

    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأربعاء سبتمبر 11, 2013 5:44 am

    ‏‎[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]‎‏


    عاجل : وزارة التربية و التعليم تقرر التعديل على نظام الثانوية العامة
    القرار صدر صباح اليوم الأربعاء 11 / 9 / 2013م وتم تعميمه عل كافة مديريات التعليم

    1- إعفاء طلبة القسم العلمي من دراسة مبحثي التكنولوجيا و الإدارة و الاقتصاد
    2- إعفاء طلبة القسم العلوم الإنسانية من دراسة مبحثي التكنولوجيا و الثقافة العلمية
    3- إعفاء طلبة القسم العلوم الشرعية من دراسة مبحثي التكنولوجيا و القضايا المعاصرة
    4- إعفاء طلبة القسم التجاري من دراسة مبحثي التكنولوجيا و التطبيقات المالية والإدارية

    ابتداء من 11 سبتمبر 2013م وسيتم حصر المعلمين الفائض من التخصصات السابقة
    وسد العجز منخلالهم في تدريس المباحث ذات العلاقة بتخصصاتهم

    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت سبتمبر 21, 2013 10:06 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    علاج السكتة القلبية إذا أتتك وأنت لوحدك لاقدر الله !!!

    فجأة بدأت تشعر بألم شديد في صدرك والذي اخذ بالانتشار للاعلى لكتفك و يدك حتى فمك
    بدون مساعدة الشخص الذي لا ينبض قلبه بانتظام وأصبح يشعر بالاغماء فإن لديه فقط عشر ثواني قبل أن يفقد كامل وعيه
    على كل حال ضحايا السكتة القلبية يستطيعون مساعدة انفسهم بواسطة الكحة بقوة شديدة وبشكل متكرر نفس عميق يجب أن يؤخذ قبل كل كحةوالكحة يجب أن تكون عميقة وطويلة وتتكرر كل ثانيتين على الاقل بدون توقف او استسلام إلى أن تأتي المساعدة أو حتى يشعر أن القلب رجع للنبض الطبيعي

    التنفس العميق
    يدخل الاكسجين إلى الرئتين أما حركة الكحة فهي تضغط على القلب وتحرك الدورة
    الدموية الضغط على القلب المتولد عن الكح يعيد النبض الطبيعي للقلب أيضاً

    أخي المسلم لا تدع المعلومة تقف عندك انشرها لكي يستفيد الجميع منه

    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الثلاثاء أبريل 15, 2014 4:27 am

    قبل اتخاذ القرار أمعن النظر جيدا فهناك قرارات سوف تغير مجرى حياتك كلها فاصبر واستشر ولا تتسرع فالحياة فن فاصنعها بهدوء وروية .. ツツ
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس يونيو 05, 2014 2:47 am

    الخروب صيدليه قائمه بذاتها :...
    فوائد الخروب :
    1- خروب يضبط حركة الأمعاء ، فيمنع الإسهال والإمساك.
    2- الخروب قلوي لذلك يعالج الحموضة ويمتص السموم من الأمعاء ويقضي علي الجراثيم .
    3- الخروب به مادة صمغية لذلك فهو يعالج قرحة المعدة والأمعاء عن طريق تغطيتها بهذه المادة الصمغية .
    4- الخروب يعمل على تخفيف السعال الحاد ويوسع الشعب التنفسية .
    5- الخروب ينشط وظائف الكلي ، ويخلص الجسم من الماء الزائد .
    6- الخروب يساعد المرأة المرضعة في إدرار اللبن وزيادة قوته الغذائية .
    7- الخروب يقلل حالات القيء .
    8- الخروب ينشط الدورة الدموية .
    9- الخروب يقوي جهاز المناعة .
    10- الخروب أثبتت قدرته علي خفض نسبة السكري في الدم وخفض نسبة الكوليسترول .
    11- الخروب يمكن مضغ أجزاء من قرونه بعد نزع البذور منها للاستمتاع بطعمها اللذيذ .
    11- عسل الخروب هو شراب لذيذ يمد بالطاقة ويعالج الإمساك والمشكلات النفسية والجسدية مثل الضغط النفسي والكابة والتعب والكسل .
    12- الخروب يحتوى على البروتين وفيتامينات أ ، ب1 ، ب2 ، ب3 ، د ،.
    13- الخروب يحتوى على المعادن البوتاسيوم ، الكالسيوم ، الحديد ، الفسفور ، المنغنيز ، النحاس ، النيكل ، المغنيسيوم .
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 1276
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    رد: ارشيف المواضيع العامة في شبكة رام الله فلسطين

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الأربعاء يوليو 09, 2014 9:09 am

    اختي العربية والملسمة اخي العربي والمسلم امريكا هي الراعي الرئيسي للعدوان الاسرئيلي على اهلنا في قطاع غزة وفلسطين كلها
    فالطائرات امريكية والقنابل امريكية وامريكا تستعمل الفيتو لحماية اسرائيل من العقاب الدولي
    الحل الوحيد مقاطعة البضائع الامريكية من طرف الشعب العربي حتى يتضرر الاقتصاد الامريكي وتدب الفوضى في امريكا نتيجة البطالة والكساد الاقتصادي وسيؤدي ذلك لسقوط الحكومة الامريكية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 8:39 pm