شبكة تونس وموريتانيا وفلسطين الاعلامية Jerusalem, Tunisia

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( مملكة بائع الورد للشعر والخواطر ) https://www.facebook.com/roseking2013

المواضيع الأخيرة

» برجك اليوم الخميس 13-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
أمس في 8:49 am من طرف عاشق تونس وفلسطين

» الابراج ارشيف نصائح الابراج اليومية عاطفيا مهنيا صحيا شبكة رام الله تونس فلسطين
أمس في 8:48 am من طرف عاشق تونس وفلسطين

» برجك اليوم الاربعاء 12-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الأربعاء ديسمبر 12, 2018 1:21 am من طرف عاشق تونس وفلسطين

» برجك اليوم الثلاثاء 11-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 10:16 am من طرف عاشق تونس وفلسطين

» الاثنين 10-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الإثنين ديسمبر 10, 2018 6:11 am من طرف عاشق تونس وفلسطين

» الاحد 9-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الأحد ديسمبر 09, 2018 5:29 am من طرف عاشق تونس وفلسطين

» السبت 8-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
السبت ديسمبر 08, 2018 8:57 am من طرف عاشق تونس وفلسطين

» اهلا وسهلا بكم جميعا من كل مكان نرحب بملاحظاتكم طلباتكم اقتراحاتكم
السبت ديسمبر 08, 2018 8:55 am من طرف عاشق تونس وفلسطين

» الجمعة 7-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الجمعة ديسمبر 07, 2018 8:21 am من طرف الشاعر عمر القاضي

تصويت

سجلوا حضوركم بجنسياتكم
9% 9% [ 74 ]
5% 5% [ 40 ]
6% 6% [ 48 ]
5% 5% [ 39 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 40 ]
5% 5% [ 42 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 42 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 40 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 39 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 38 ]
5% 5% [ 44 ]
4% 4% [ 37 ]
4% 4% [ 37 ]
5% 5% [ 38 ]
4% 4% [ 37 ]

مجموع عدد الأصوات : 825

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

سحابة الكلمات الدلالية

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 29 بتاريخ الأحد سبتمبر 15, 2013 3:28 pm


    رياض المالكي لدينا الطموح للحصول على 11 صوتا في مجلس الامن

    شاطر
    avatar
    حلا الرياض

    عدد المساهمات : 120
    تاريخ التسجيل : 17/08/2010

    رياض المالكي لدينا الطموح للحصول على 11 صوتا في مجلس الامن

    مُساهمة من طرف حلا الرياض في الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 2:41 pm

    المالكي: لدينا الطموح ان نحصل على 10اصوات بل11صوتا في مجلس الامن
    وليد عوض:

    2011-10-03

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    رام الله ـ 'القدس العربي' اكد وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية الدكتور رياض المالكي لـ'القدس العربي' الاثنين أن هناك مواجهة محتدمة خلف الكواليس بين الفلسطينيين ومناصريهم وبين الولايات المتحدة الامريكية بشأن طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة، الذي قدمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.
    واضاف المالكي قائلا لـ'القدس العربي' 'نحن لا نواجه اسرائيل فقط بل نواجه الادارة الامريكية بكل جبروتها وبكل قوتها وتأثيراتها السياسية والاقتصادية والمالية وغيرها على الدول الاخرى لثنيها عن دعم الطلب الفلسطيني'، وذلك في اشارة الى طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين الذي ينظر فيه مجلس الامن حاليا، واحاله مؤخرا الى لجنة الخبراء لدراسته.
    وتابع المالكي متحدثا لـ'القدس العربي' عن السعي الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة، وما يواجهه ذلك المسعى من معارضة امريكية قائلا 'نحن ذهبنا للامم المتحدة ولدينا كل القناعة باننا نحمل قضية لها كل الحق في ان تنجح في الامم المتحدة، ونحن لا يساورنا ادنى شك اننا في معركة كبيرة لها طابع اممي من اجل الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين'.
    وتابع المالكي قائلا 'رغم كل ذلك وكل التهديدات التي وجهت لنا والضغوط والتهديدات بقطع المساعدات المالية الا اننا على ثقة تامة باننا سوف نحقق النجاحات في الامم المتحدة بسبب عدالة هذه القضية وبسبب الدعم الهائل الذي نحظى به على مستوى الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية والصديقة، وبسبب الدعم الذي عبر عنه العديد من الدول من خلال مداخلاتها في الجمعية العامة'.
    واضاف المالكي 'نحن ذهبنا نحمل هذا الامل ونعمل بكل ما لدينا من امكانيات من اجل تحقيق هذا النجاح ولا نفكر بأي مسار اخر غير مسار العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة'.
    وحول المرحلة التي وصلها الطلب الفلسطيني في مجلس الامن الدولي الذي يضم في دورته الحالية 15 دولة بينها الخمس دول دائمة العضوية قال المالكي 'نحن حتى هذه اللحظة بانتظار ما ستؤول اليه المناقشات على مستوى لجنة الخبراء القانونيين في مجلس الامن ولجنة العضوية، ولكن في نفس الوقت نحن لا زلنا على تواصل مع بقية الدول'، متابعا 'انا اريد ان أؤكد بانه في مثل هذه اللحظات هناك من يتواصل مع الدول الاخرى بما فيها نيجيريا والغابون، وبالتالي نحن لم نتوقف ولن نترك هذه الدول لوحدها في مواجهة الضغط المتواصل من قبل الادارة الامريكية، وسوف نتواصل في لقاءاتنا معها ونحث الدول الاخرى على مواصلة لقاءاتها الاخرى مع تلك الدول. بمعنى اخر فاننا ما زلنا نعمل بنفس الروحية والاهتمام والتركيز الذي عملنا فيه خلال الاسابيع الماضية'.
    وحول عدد الاصوات التي ضمنها الجانب الفلسطيني للتصويت لصالح عضوية فلسطين في الامم المتحدة من قبل اعضاء مجلس الامن، قال المالكي ' حتى نكون صريحين وشفافين مع شعبنا لا نستطيع ان نقول باننا قد ضمنا حتى هذه اللحظة وجود 9 اصوات معنا في مجلس الامن، لكن نحن نعمل من اجل الحصول على الـ 9 اصوات، ونأمل ان ننجح في ذلك قبل طرح الموضوع للتصويت في مجلس الامن'.
    واكد المالكي الحصول على تطمينات من الغابون ونيجيريا للتصويت لصالح الطلب الفلسطيني وقال 'استطيع التأكيد على انني حصلت على تأكيدات وضمانات من كل من الغابون ونيجيريا، مشيرا الى ان الضمانات التي حصل عليها كانت على مستوى الرئيس في الغابون ووزير الخارجية في نيجيريا، مضيفا 'ليس لدي ادنى شك انه حتى هذه اللحظة ان هاتين الدولتين تؤيدان الطلب الفلسطيني بالانضمام الى الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية.
    ولا بد من الذكر ان مجلس الأمن الدولي (وهو بمثابة الحكومة بالنسبة لهيئة الأمم المتحدة) يتكون من 15 دولة، منها 5 دول دائمة العضوية تتمتع بحق النقض/ الفيتو، وهي: الولايات المتحدة، روسيا الاتحادية، الصين، بريطانيا وفرنسا، وذلك الى جانب 10 دول غير دائمة العضوية يتم انتخاب ممثليها في مجلس الأمن سنويا، والدول العشر لهذه الدورة هي: ألمانيا، نيجيريا، لبنان، البرازيل، الهند، البوسنة والهرسك، الغابون، جنوب افريقيا، كولومبيا والبرتغال.
    واوضح المالكي أن الغابون ونيجيريا والبوسنة والهرسك تتعرض لضغوط امريكية هائلة لمنعها من التصويت لصالح الطلب الفلسطيني، مضيفا 'نحن نعلم تماما ان هناك ضغوطا امريكية هائلة عليهم ولكن نحن سوف نعتمد على مبدئية موقف تلك الدول المساند للقضية الفلسطينية بغض النظر عن اية ضغوطات يمكن ان تتعرض لها'.
    وبشأن البوسنة والهرسك قال المالكي 'نحن مستمرون في التواصل مع هذه الدولة والرئيس (محمود عباس) قام بزيارة لهذه الدولة قبل اسابيع، وانا شخصيا التقيت مع وزير خارجية البوسنة والهرسك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة ولدي تعليمات من الرئيس ان اقوم بزيارة قريبة الى جمهورية البوسنة والهرسك اضافة لجمهورية صربيا وسوف نفعل دور العديد من الدول الاسلامية والعربية وغيرها للتواصل مع هاتين الدولتين صربيا والبوسنة والهرسك من اجل ضمان تصويت البوسنة والهرسك لصالح الدولة الفلسطينية عندما يأتي الموضوع للتصويت عليه في مجلس الامن'.
    وشدد المالكي على ان الجانب الفلسطيني لديه ضمانات بالتصويت لصالح الطلب الفلسطيني من قبل 8 دول في مجلس الامن من اصل 15 دولة.
    واضاف قائلا 'ولكن نحن نؤكد باننا نعمل من اجل ان نضمن 9 اصوات ولدينا القناعة والثقة اننا سوف نحصل على 9 اصوات، ولكن ايضا ما اريد ان اقوله اننا لن نكتفي بالحصول على 9 اصوات. نحن لدينا الطموح ان نحصل على 10 اصوات بل 11 صوتا في مجلس الامن'.
    وكانت ثلاث دول أعلنت سلفا معارضتها للخطوة الفلسطينية والتصويت ضدها هي: ألمانيا، الولايات المتحدة وكولومبيا في حين تتواصل المعركة الفلسطينية والعربية والاسلامية مع الولايات المتحدة على اصوات البوسنة والهرسك، ونيجيريا والغابون.
    وبشأن الضغوط السعودية على البوسنة والهرسك للتصويت لصالح دولة فلسطين في مجلس الامن قال المالكي 'لا نعلم حتى هذه اللحظة ما اذا اسفرت تلك الضغوط عن نتيجة، بل نحن مقتنعون بان هناك دولا كثيرة عربية واسلامية تحاول وتتواصل مع القيادات في البوسنة والهرسك من اجل اقناعها بضرورة التصويت لصالح فلسطين'، مشيرا الى انه خلال الايام والاسابيع القادمة سيتم التواصل مع سفارات تلك الدول للحصول على معلومات تؤكد ان تلك الجهود قد حققت النجاحات المطلوبة.
    وبشأن امكانية تغيير المانيا موقفها بشأن الطلب الفلسطيني عقب الازمة الاخيرة التي نشبت بين المستشارة الالمانية انجيلا ميركل وبنيامين نتنياهو بعد المصادقة على 1100 وحدة استيطانية جديدة في القدس قبل ايام قال المالكي 'نحن نتابع عن قرب كافة التصريحات التي تصدر عن الرئاسة الالمانية، خاصة الصادرة من مكتب المستشارة ميركل'، الا انه قلل من امكانية ان تحدث الازمة بين ميركل ونتنياهو تغيرا واضحا في السياسة الالمانية، مشيرا الى متانة العلاقات بين برلين وتل ابيب، مستبعدا ان يحدث انعطاف حاد في السياسة الالمانية لصالح الفلسطينيين وطلبهم بالحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة.
    واضاف المالكي قائلا 'العلاقات الالمانية الاسرائيلية هي علاقات حميمة وقوية بغض النظر عما يقال من تصريحات صحافية' حول الازمة بين المانيا واسرائيل.
    ورحب المالكي بأي اعادة نظر المانية في سياساتها تجاه الفلسطينيين وحقوقهم
    وكانت صحيفة 'الإندبندنت' البريطانية ذكرت الاثنين 'إن الحكومة الألمانية تفكر في دعم المقترح الفرنسي الداعي إلى تأييد انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة بصفة مراقب.
    وتعقيبا على ذلك قال المالكي لـ'القدس العربي' الاثنين 'عضوية المراقب ليست منة من احد، فنحن نستطيع الحصول على عضوية المراقب متى شئنا بدون الحاجة الى موقف فرنسي او الماني، ولكن ما نطمح اليه هو تطوير الموقف الالماني والفرنسي باتجاه دعم طلب فلسطين الانضمام كدولة كاملة العضوية في الامم المتحدة، وبالتالي سوف نرى ونقيم الوضع واذا كانت هناك حاجة للذهاب لزيارة برلين فسوف نقوم بذلك او زيارة باريس'.
    وبشأن الموقف الرسمي الفلسطيني من مبعوث اللجنة الرباعية توني بلير وانحيازه لاسرائيل وعدم نقله للمواقف الفلسطينية الحقيقة للاطراف الدولية واعضاء اللجنة الرباعية قال المالكي لـ'القدس العربي' 'نحن نراقب ونتابع ونقيم دور مبعوث الرباعية، وحتى هذه اللحظة لم نسحب ثقتنا من السيد توني بلير وبالتالي نحن ننتظر لنرى ولكننا في نفس الوقت نحن نقرأ ونسمع مواقف الكثير من فصائل منظمة التحرير والقيادات الشبابية الموجودة في الوطن بخصوص بلير، وسوف يتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد اي قرار فلسطيني بخصوص سحب الثقة من توني بلير'.
    واشار المالكي الى وجود تذمر في الاوساط الرسمية الفلسطينية من بلير وهناك من أسمعها لممثل الرباعية بشكل مباشر، مضيفا ' الامور الان هي في اطار التقييم على كل المستويات ليس دور مبعوث الرباعية فقط بل ايضا دور الرباعية ككل'.





      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 3:31 am